سيناء:قالت مصادر أمنية مصرية بجنوب سيناء إن الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي بين مصر وإسرائيل وقطاع غزة مستقرة، مشيرة إلى أن حركة دخول وخروج السياح الإسرائيليين تسير بمعدلاتها الطبيعية داخل معبر طابا الفاصل بين الحدود المصرية والإسرائيلية.

ونفت المصادر في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء وجود أي توتر أمني في المناطق السياحية بمدن ذهب وطابا وشرم الشيخ التي تشهد تواجد للسياح الإسرائليين في الفترة الحالية.

وبحسب المصادر quot;فيوجد استقرار بمعدلات حركة السياحة الإسرائيلية القادمة إلى مصر عبر معبر طابا الحدودي خلال الستة أشهر الماضية رغم التحذيرات المتكررة التي تطلقها الحكومة الإسرائيلية من آن لآخر بزعم وجود جماعات مسلحة تستهدف الإسرائيليين في مصرquot;.

وكان quot;المكتب الإسرائيلي لمكافحة الإرهابquot; التابع لرئيس الحكومة بنيامين نتانياهو قد دعا في بيان أمس quot;جميع الإسرائيليين الموجودين في سيناء إلى المغادرة فورا والعودة إلى إسرائيلquot;.
وبرر هذه الدعوة بquot;وجود مجموعات إرهابية تتمركز في قطاع غزة وعناصر أخرى تهدف إلى شن اعتداءات إرهابية في أجل قريب، ولا سيما عمليات خطف، تستهدف السياح الإسرائيليين في سيناءquot;.

ومن جانبها قالت مصادر فندقية وسياحية بسيناء إنها لم تتلق أية إخطارات من شركات السياحة الإسرائيلية لإلغاء أية أفواج أو رحلات خلال الفترة القادمة، متهمة إسرائيل بإطلاق هذه التحذيرات من حين لآخر لرعاياها في سيناء بهدف التأثير على قطاع السياحة بشبه جزيرة سيناء.