باريس: أعلنت الرئاسة الفرنسية الاربعاء ان الاردن quot;سيتعاون بشكل كامل مع فرنساquot; لتقديم مساعدة طبية عاجلة الى ضحايا النزاع في سوريا، وذلك غداة اتصال هاتفي بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والملك عبد الله الثاني.

واضافت الرئاسة الفرنسية في بيان ان quot;الاردن سيتعاون بشكل كامل مع فرنساquot; لتسهيل عمل مجموعة طبية جراحية عسكرية فرنسية، على ان يتم توفير التجهيزات المدنية الضرورية لها على الحدود الاردنية السورية.

جاء في البيان ان هولاند quot;ذكر بالتعبئة الفرنسية لمساعدة ضحايا المعارك واللاجئين الذين اضطروا لمغادرة سورياquot;، وquot;اشاد بجهود الاردن لمساعدة الاف اللاجئين على اراضيهquot;. وتابع البيان ان هولاند quot;اكد على دعم فرنسا للاردن في هذه الازمة الانسانيةquot;.

واضاف ان العاهل الاردني quot;رحّب بالمبادرة الفرنسيةquot;، معتبرا انها quot;دليل على علاقات الصداقةquot; بين البلدين quot;وتلبّي حاجة ملحّةquot;. وكان فريق استطلاع فرنسي وصل الثلاثاء الى الاردن لتامين مساعدة طبية عاجلة كانت الرئاسة الفرنسية اعلنت نشرها الاثنين، على ان يبدا علاج اوائل المصابين quot;اعتبارا من اواخر الاسبوعquot;، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الثلاثاء.