باريس: اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ان فريق استطلاع فرنسيا وصل الثلاثاء الى الاردن للبدء بتقديم مساعدات طبية طارئة الى ضحايا المعارك في سوريا، وذلك بعدما اعلنت الرئاسة الفرنسية ارساله الاثنين.
وقالت الوزارة في بيان ان quot;طليعة الجرحى السوريين ستتم معالجتهم اعتبارا من نهاية الاسبوعquot;.

واضافت انه quot;تم استنفار اختصاصيين من وزارات الدفاع والخارجية والداخلية: اطباء في الدائرة الصحية للجيش ومفاوضون ولوجستيونquot;.
وتابعت الوزارة ان اتصالات اجريت مع السلطات الاردنية وممثلي المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة ومنظمات انسانية quot;لتقييم الحاجات في منطقة النزاع والبدء بجمع الفريق الطبي الجراحي العسكري الفرنسي الذي سيكون جاهزا للعمل اعتبارا من نهاية الاسبوع على الحدود الاردنية السوريةquot;.

وسيضم الفريق الطبي الجراحي اكثر من عشرين شخصا من الدائرة الصحية للجيش بينهم خبراء نفسيون، اضافة الى quot;ثلاثين جنديا فرنسيا سيكونون الى جانبهم لدعم الفريقquot;، وفق الوزارة.
واعتبر وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان ان quot;من مسؤوليةquot; فرنسا quot;تقديم مساعدة ملموسة وطارئة الى ضحايا المعارك واللاجئين السوريينquot;.

واكد ان quot;تضامن فرنسا مع الشعب السوري يعبر عن نفسه حاليا في شكل كامل، بتنسيق كبير مع السلطات في الاردن التي تتعاون في شكل وثيق وحاسمquot;.