غزة: التقى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية وفدا قياديًا من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة نافذ عزام. وشدد الجانبان خلال اللقاء على quot;أن المقاومة لا يمكن أن توفر غطاء للمنحرفين فكريًاquot;.

وقال الناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو في تصريح صحافي صباح اليوم انه دار اثناء اللقاء نقاش مستفيض حول الأوضاع السياسية الراهنة، وخاصة في أعقاب جريمة قتل الجنود والضباط المصريين في سيناء.

ونقل عن هنية تجديد التأكيد على أنه لم يثبت أي علاقة لأي مواطن من القطاع بالجريمة، كما لم يتم تلقي أي معلومة من الجهات الرسمية في مصر حول أسماء أو معلومات تشير إلى علاقة أي من أبناء القطاع في الجريمة.

وشدد الجانبان على التضامن الفلسطيني مع مصر في ظل الأحداث الجارية، وعلى أن فصائل المقاومة لا يمكن أن تكون مظلة للمنحرفين فكريا وتنظيميا وجهاديا، لافتين الى استنكار وادانة الجريمة.

وثمّن هنية وقيادة quot;الجهادquot; الموقف المصري الرسمي من قطاع غزة على لسان رئيس الوزراء المصري هشام قنديل بما يعكس حرص كل من فلسطين وغزة على تمتين العلاقة وتطويرها. معربين عن ضرورة فتح معبر رفح بشكل عاجل.

كما أكد وفد حركة الجهاد الاسلامي دعمه للإجراءات التي تقوم بها الحكومة المقالة في حفظ الأمن، وكذلك دعمه لجهودها في التعامل مع ما يجري لحماية الأمن الفلسطيني- المصري المشترك. وكان هنية قد أكد في كلمة له أمس quot;أن تحرير الأرض الفلسطينية لا يمكن أن يتم من خلال سفك الدماء العربية المسلمة مصرية كانت أو غير مصريةquot;.