عدن: اعلن مسؤول حكومي محلي لوكالة فرانس برس ان اجهزة المخابرات اليمنية اعتقلت فجر الاربعاء احمد الحسني القيادي في المعارضة الجنوبية المنفية والدبلوماسي السابق عند وصوله الى مطار عدن الدولي فجر.

وقال المصدر انه quot;تم احتجاز امين عام التجمع الديموقراطي الجنوبي والدبلوماسي السابق احمد الحسني القادم من بيروتquot; فجر اليوم، بدون اضافة اي تفاصيل.

من جهته، قال القيادي المحلي في الحراك الجنوبي ناصر الخبجي انه quot;تم اختطاف القيادي الحسني من قبل ثلاثة اشخاص من جهاز الامن ونقله الى جهة غير معلومةquot;.

واضاف quot;كنت ضمن المستقبلين للحسني في المطار وفوجئنا برجال الامن يكبلون الحسني ويخرجون به على متن سيارة مدنية من البوابة الخلفية للمطار وقد حدث ذلك بطريقة همجيةquot;.

ورأى ان سبب اعتقال الحسني هو انه quot;من المنادين للتحرير والاستقلالquot;، معتبرا انه quot;لو كانت عودته الى البلاد بالتنسيق مع السلطات لما تعرض للاعتقالquot;.

وتجمع نحو 300 ناشط من انصار الحراك الجنوبي امام بوابة المطار احتجاجا على اعتقال القيادي في المعارضة، مرددين شعارات معادية للوحدة من بينها quot;ثورة ثورة يا جنوبquot; وquot;برع برع ياستعمارquot;، كما ذكر شهود عيان.

وكان الحسني اللاجىء منذ منتصف 2006 في بريطانيا، قال في بيان الثلاثاء ان قرار عودته quot;جاء ليساهم في تكريس التوافق الجنوبي ووحدة الصف الجنوبيquot;.