القدس:تعهد رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في رسالتين الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض، بملاحقة منفذي الهجوم على سيارة فلسطينية الذي ادى امس الى جرح ستة اشخاص قرب مستوطنة اسرائيلية في منطقة بيت لحم بالضفة الغربية، كما ذكر مكتبه.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ان quot;نتانياهو تعهد في رسائله بملاحقة منفذي الاعتداء الذي وقع امس بالقرب من بات عين (غرب مدينة بيت لحم)quot;.

واضاف ان quot;نتانياهو ينظر الى هذا الاعتداء ببالغ الخطورة وقوات الامن تبذل جهودا حثيثة من اجل القاء القبض على المسؤولين ومقاضاتهمquot;.

واكد نتانياهو في رسالته التي بعثها عبر مبعوثه الخاص المحامي اسحق مولخوquot; انه سيتابع quot;عن كثب العلاج الطبي الذي يتلقاه المصابون الذين يعالجون في اسرائيل وعرض عليهم اي مساعدة قد يحتاجون اليهاquot;.

وكان المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفلد اعلن ان quot;ستة فلسطينيين من عائلة واحدة اصيبوا الخميس في انفجار زجاجة حارقة القيت في اتجاه السيارة التي كانت تقلهم على طريق قرب مستوطنة غوش عتصيون اسرائيلية في منطقة بيت لحم جنوب الضفة الغربيةquot;.

وقال المتحدث ميكي روزنفلد ان زجاجة حارقة اخرى كانت معدة للاستخدام تم العثور عليها قرب مكان الهجوم، موضحا ان الفلسطينيين الجرحى نقلوا الى احد مستشفيات القدس.

واضاف quot;نقوم بعمليات على الارض بحثا عن منفذي الهجومquot;.

وكان نتانياهو دان quot;بشدةquot; الهجوم واصدر تعليمات الى جهاز الامن الداخلي (شين بيت) بالتحرك بقوة لاعتقال منفذي هذا الاعتداء.

وقال انه quot;عمل بالغ الخطورة وسنبذل ما في وسعنا لاعتقال المنفذين واحالتهم على القضاءquot;.

وقالت وسائل الاعلام ان رد نتانياهو يعزز فرضية ان مستوطنين متطرفين يقفون وراء الهجوم.