القاهرة: دانت جامعة الدول العربية اليوم الهجمات الاسرائيلية على المؤسسات الاعلامية الفلسطينية مطالبة كل المدافعين عن الحريات ومؤسسات حقوق الانسان وصناع القرار في العالم بالتدخل لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني ومؤسساته خاصة الاعلامية.
ودعا الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريح صحافي اليوم الى وقفة جادة من جانب كل النقابات والاتحادات الصحفية في العالم ضد قيام اسرائيل بعملية قرصنة بحق تلفزيون (القدس التربوي) وتلفزيون (وطن) في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال السفير صبيح انه quot;مطلوب وقفة جادة لمواجهة عدوانية اسرائيل وارهابها وقمعها للشعب الفلسطيني وكشف كم هي سياساتها بعيدة تماما عن الديمقراطية واحترام حقوق الانسانquot;.
وأضاف أن quot;اسرائيل تعتقد أنها بامكانها مصادرة الصوت الفلسطيني وهي واهمة في ذلك بل على العكس فان حجم جرائمها يقوي الصوت الفلسطيني ويجعله مدويا في كل مكانquot;.

وشدد على ضرورة أن quot;يعمل الاعلاميون والمؤسسات الصحفية الدولية والعربية على الدفاع عن حرية الرأي والتعبير في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأن تفضح السياسات العدوانيةquot;.
وأوضح quot;لا تتوقف انتهاكات اسرائيل على موضوع واحد فهي تمارس الأبعاد والقتل وتسجن أعضاء المجلس التشريعي وتحاصر غزة وتهود مدينة القدس وتنفذ الاعتقالات والاجتياحات في الأراضي الفلسطينيه وتتوسع في الاستيطان وتحرق الأشجار والمزروعاتquot;.

وتابع صبيح quot;سجل اسرائيل أسود وملئ بالانتهاكات لكل القوانين الدولية وما كان لها أن تتمادى الى هذا الحد الا بسبب التعامل معها كدولة فوق القانونquot;.
وأكد ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني والوحدة في مجابهة السياسات العدوانية الاسرائيلية مشيرا الى أن الانقسام يضعف الموقف الفلسطيني