تامبا: اعلن فريق حملة الرئيس الاميركي باراك اوباما الجمعة ان ميت رومني ليس اقوى سياسيا بعد انتهاء مؤتمر الحزب الجمهوري الذي نصبه رسميا مرشحا للبيت الابيض مما كان عليه قبله، مبديا اسفه لعدم التطرق الى الوضع في افغانستان في خطابه.

كذلك ندد فريق اوباما بالصورة التي عرضها المرشح الجمهوري لعمل الحكومة في خطابه الختامي للمؤتمر الجمهوري في تامبا بولاية فلوريدا ودقق مباشرة في مضمون خطاب رومني سعيا لتوضيح اي التباس حول ما اعتبره تشويها لاداء الادارة.

وقال جيم ميسينا مدير حملة اوباما انه quot;كما خلال المؤتمر الجمهوري بكامله، فان خطاب ميت رومني هذا المساء تضمن سلسلة طويلة من الهجمات الشخصية والكلام المبتذل الاعتيادي لكنه خلا من اي فكرة عملية حول سبل دفع البلاد قدماquot;.

وعلى الصعيد الاقتصادي، لفت ميسينا الى ان quot;ما لم يعرضه (رومني) هو اقتراحاته الفعلية التي ستعيد بلادنا الى الخلفquot; منتقدا ايضا رومني بشأن افغانستان.

واشار ميسينا الى ان رومني سيحقق خمسة تريليونات من quot;التخفيضات الضريبية للاثرياء تدفعها عنهم الطبقات الوسطىquot; وسيحول برنامج الضمان الصحي للمسنين quot;ميديكيرquot; الى نظام قسائم.

وقال quot;خلال خطاب استمر 45 دقيقة لم يجد ميت رومني لحظة لذكر افغانستان. وهو بعدم طرحه اي خطط جديدة ولزومه الغموض حول خططه الفعلية، لم يغادر هذا المؤتمر اقوى مما كان حين وصل اليهquot;.

كذلك وجه اوباما نفسه رسالة الكترونية الى الملايين من انصاره بعد دقائق على خطاب رومني داعيا اياهم الى التبرع لحملته وكتب quot;هذا المساء كان مساءهم. لكن هدفنا يجب ان يكون الغدquot;.

كذلك ردت حملة اوباما على الخطاب بسيل من رسائل تويتر والرسائل الالكترونية. وجاء في احدى الرسائل quot;الليلة جدد ميت رومني ادعاءه الذي لطالما تم انكاره بان الرئيس اوباما اعتذر عن اميركاquot;.

وتابعت الرسالة quot;لكن كما قال محققون مستقلون في الوقائع مرارا وتكرارا وباسهاب فان +جولة الاعتذار+ لم تحصل اطلاقاquot;.

كذلك حمل فريق اوباما على انتقادات رومني لسياسة الرئيس تجاه الملف النووي الايراني فجاء في احدى الرسائل الالكترونية ان quot;رومني فشل في اقتراح اي امر سيقوم به لم يسبقه اليه الرئيس اوباماquot;.

كذلك اتهمت حملة اوباما الجمهوريين بالتخطيط لزيادة الضرائب على الطبقات الوسطى لصالح الاثرياء واكدت انه لن يخلق وظائف مذكرة بمعارضته لخطة انقاذ قطاع صناعة السيارات في الولايات المتحدة.

وكتبت المتحدثة باسم حملة اوباما في شؤون السياسة الخارجية ماري هارف على موقع تويتر ان عدم ذكر رومني الحرب في افغانستان او قدامى المحاربين في خطابه امر quot;مهينquot;.

وسيتسنى لاوباما عرض مشروعه على الناخبين الاميركيين خلال المؤتمر الوطني الديموقراطي الذي يبدأ الثلاثاء في تشارلوت بكارولاينا الشمالية، قبل شهرين من عملية الاقتراع.