تامبا: وافق ميت رومني مساء الخميس على تسميته مرشحا عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية في السادس من تشرين الثاني (نوفمبر). وقال رومني للمندوبين الجمهوريين في اليوم الاخير من المؤتمر العام الجمهوري في تامبا بولاية فلوريدا quot;سيدي الرئيس (رئيس الحزب)، والمندوبون، اقبل بتسميتكم لي لمنصب رئاسة الولايات المتحدةquot;.

واضاف quot;افعل ذلك بتواضع، ولدي تاثر كبير بالثقة التي منحتموني اياها. انه لشرف كبير ومسؤولية اكبر، والليلة اطلب منكم السير معي نحو مستقبل افضلquot;، وسط تصفيق حار من الحضور. ويواجه رومني (65 عاما) الرئيس الاميركي الديموقراطي باراك اوباما (51 عاما) في الانتخابات الرئاسية.

وفي خطاب حاول فيه اضفاء نفحة انسانية على صورته متحدثا عن عائلته وايمانه بمذهب المورمون، قال رومني quot;كنت ارغب في ان ينجح الرئيس، لانني اريد ان تنجح اميركاquot;. واضاف quot;لكن وعوده تركت مكانها للخيبة والانقسام. هذا ليس امرا علينا القبول بهquot;.

وهي المرة الثانية التي يتقدم فيها رجل الاعمال هذا الفاحش الثراء والحاكم السابق لولاية ماساتشوسيتس (2003-2007) والذي راكم على مدى سنوات نجاحاته في القطاع الخاص، الى الانتخابات التمهيدية للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.