طهران: دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى وحدة الفلسطينيين من اجل quot;تحرير ارضهمquot; وذلك خلال لقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي دعي للمرة الاولى الى طهران في مناسبة قمة دول عدم الانحياز.

وقال الرئيس احمدي نجاد خلال اللقاء quot;كل المجموعات الفلسطينية يجب ان تكون متحدة لان فرص تحرير ارضهم ستكون حينئذ اكبرquot; بحسب ما جاء على موقع الرئاسة الايرانية الالكتروني.

واضاف ان quot;ايران مستعدة لاستقبال المجموعات الفلسطينية لاجراء محادثات وتمهيد الطريق امام توافق ووحدة كل الفلسطينيينquot;.

وطهران التي ترفض الاعتراف باسرائيل، تنتقد اعتدال السلطة الفلسطينية المستعدة لقيام دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل وتدعم المجموعات الفلسطينية الاسلامية المعارضة لعباس لا سيما حركة حماس في غزة.

وقال احمدي نجاد لعباس quot;نحن الدولة الوحيدة التي لم تعترف ابدا بالنظام الصهيوني ونعتبر ان الصهاينة هم محتلون قدموا الى المنطقة عبر استخدام القوة ويقتلون الفلسطينيينquot;.

ويدعو الرئيس الايراني والمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي بانتظام الى شطب اسرائيل عن الخارطة ويصفونها بانها quot;ورم سرطانيquot; في الشرق الاوسط ما يثير في كل مرة ردود فعل منددة من قبل الدول الغربية والامم المتحدة.

من جهته ابدى عباس استعداده لاجراء محادثات مع حماس بهدف الوصول الى وحدة الفلسطينيين كما جاء على موقع الرئاسة الايرانية.

وقال quot;انا اعلم ان اسرائيل تستغل الانقسامات الفلسطينية لهذا نحن مستعدون للتفاوض مع اشقائنا في غزةquot;.

ومن المتوقع ان تتبنى الدول ال120 الاعضاء في حركة عدم الانحياز الجمعة مشروع قرار يطالب بالاعتراف بدولة فلسطينية كاملة العضوية في الامم المتحدة.