شارلوت: وصل باراك اوباما الاربعاء الى شارلوت (كارولاينا الشمالية، جنوب شرق) حيث سيسمى مرشح الحزب الديموقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وحطت الطائرة الرئاسية الاميركية quot;اير فورس وانquot; التي تنقل الرئيس الاميركي من واشنطن قبيل الساعة 14,45 (18,45 ت غ) على مدرج مطار المدينة في اليوم الثاني من المؤتمر الوطني الديموقراطي الذي سيلقي امامه اوباما خطابا مهما الخميس.

ولا يتضمن برنامج الرئيس الاميركي اي نشاط عام لفترة بعد الظهر في شارلوت حيث ستستانف مناقشات المؤتمر عند الساعة 17,00 (21,00 ت غ).

وسيكون نجم اليوم بعد ميشال اوباما امس، الرئيس الاسبق بيل كلينتون الذي سيتحدث اعتبارا من الساعة 22,30 (02,30 ت غ الخميس) امام الستة الاف مندوب للحزب الديموقراطي مختتما امسية من الخطابات تتناول المواضيع الاجتماعية الاقتصادية.

ويامل الديموقراطيون ان يلهب كلينتون حماس المشاركين كما فعلت ميشال اوباما مساء الثلاثاء.

ويتوقع ان يذكر كلينتون (66 عاما) بان بلاده شهدت خلال رئاسته من 1933 الى 2001 فترة نمو قوي مع انخفاض في معدلات البطالية وسياسة ضرائبية اقل مراعاة للاثرياء من تلك التي يدافع عنها الجمهوريون.

وقالت جونيس كروفورد القادمة من ميشيغن في الشمال ان quot;كلينتون قادر بجاذبيته على اقناع من لا يمكن للرئيس اوباما الوصول اليهم بسبب لون بشرتهquot;.

وفي ظل تقارب نتائج استطلاعات الراي بين ميت رومني واوباما الذي زادت الديون العامة في عهده باكثر من 500 مليار دولار، يؤكد الجمهوريون ان اوباما لا يمكنه باي حال ان يتمثل بكلينتون.

وقال حاكم نيوهامشير السابق جون سنونو انه quot;في ما يتعلق بانعدام المسؤولية المالية فان الرئيس اوباما لا يختلف كثيرا عن كليتنون بل انه يطحنهquot;.

وبعد خطاب كلينتون، سيصوت المندوبون رسميا لتعيين اوباما الذي سيلقي خطابه مساء الخميس.

واعلن الديموقراطيون باسف ان خطاب الرئيس المرشح لن يحصل كما هو متوقع في ملعب مفتوح يتسع ل73 الف مقعد، وانما في قاعة داخلية بسبب سوء الاحوال الجوية، بحسب ما اعلن الاربعاء مصدر رسمي في الحزب الديموقراطي.

ونفى الديموقراطيون ان يكون من الصعب عليهم ملء مقاعد هذا الملعب كما قال بعض الجمهوريين.

وستحضر ابنتا اوباما البالغتان 11 و14 عاما خطاب ابيهما.

وسيرافق اوباما بعد الخطاب زوجته ويواصل حملته الجمعة مع نائبه جو بايدن في نيو هامشير التي يصلها رومني في اليوم نفسه.

وسيترقب المعسكران ارقام البطالة الشهرية التي سيعلن عنها قبل الظهر.