نيويورك: اعتبر السفير الالماني في الامم المتحدة بيتر فيتيغ الذي تولى لتوه رئاسة مجلس الامن لشهر ايلول/سبتمبر، الاربعاء انه ينبغي منح الاخضر الابراهيمي quot;وقتاquot; للقيام بوساطته في سوريا.

وقال فيتيغ عارضا للصحافيين برنامج الرئاسة الالمانية quot;رغم ان الوضع الميداني مأساويquot; فان الموفد الجديد للامم المتحدة والجامعة العربية لا يزال quot;في مرحلة استطلاعيةquot;. واضاف quot;علينا ان نمنحه الوقت لهذا الامرquot;.

واذ اقر فيتيغ بان quot;امالا كثيرة معلقةquot; على الابراهيمي الذي خلف كوفي انان في الاول من ايلول/سبتمبر، اوضح ان الموفد الجديد quot;حرص في شكل كبير على عدم اثارة امال لا يمكنه تحقيقهاquot;.

وامل في ان يتحدث الابراهيمي امام مجلس الامن quot;ما ان ينهي رحلته في المنطقةquot;. واعلن الابراهيمي انه سيتوجه قريبا الى القاهرة ومنها الى دمشق من دون ان يحدد موعدا لذلك. وكان فيتيغ التقى الموفد الجديد الثلاثاء لمناقشة مهمته وquot;لتأكيد دعم مجلس الامن له في مهمته الصعبةquot;.

من جهة اخرى، تحدث فيتيغ عن جلسة وزارية لمجلس الامن في 26 ايلول/سبتمبر ستخصص لـquot;التغييرات في العالم العربيquot; يترأسها وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي على ان يحضرها الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

واضافة الى سوريا، سيبحث المجلس في ايلول/سبتمبر الاوضاع في السودان وجنوب السودان وافغانستان ومالي والساحل.