شدّد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني على ضرورة التركيز والاهتمام بالمأساة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب العربي السوري.


الرياض: شدّد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني على ضرورة التركيز والاهتمام بالمأساة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب العربي السوري، مؤكداً أن معاناته تتطلب من أصحاب الضمائر الحية تسخير جهدهم وبذل الكثير من العطاء من أجل إغاثة هذا الشعب ونصرته في محنته وتخفيف آثار معاناته.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام لمجلس التعاون التي ألقاها في المؤتمر السنوي الثالث حول ((المشاركة الفعّالة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل)) الذي يعقد في دولة الكويت في الفترة من 12 إلى 13 سبتمبر 2012م، وتنظمه الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالتعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة.
ونوّه بالجهود التي تبذلها دول مجلس التعاون على المستويين الرسمي والأهلي لتقديم المساعدات الإنسانية من اللاجئين السوريين، مشيدا بالتوقيع على اتفاق بناء مجمع علمي بحريني شامل في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالمملكة الأردنية الهاشمية دعماً للاجئين السوريين في ظل الأوضاع التي يعانونها .
وأكّد الزياني أن دول مجلس التعاون حرصت على القيام بمسؤولياتها الإنسانية في تقديم المساعدات والمعونات ومد يد العون للشعوب المتضررة والمحتاجة، إيماناً منها بروابط الأخوة الإنسانية والتزاماً بالمواثيق الدولية، وما تؤمن به من قيم ومبادئ أصيلة نابعة من الدين الإسلامي الحنيف والحضارة العربية.