بغداد: قتل خمسة اشخاص في هجمات متفرقة في العراق الاربعاء فيما تمكنت الشرطة من احباط محاولة اقتحام لاحد مراكزها في ناحية هبهب التي كانت معقل ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق قبل مقتله.

وقال ضابط في قيادة عمليات محافظة ديالى إن quot;هجوما بالقذائف استهدف مركز الشرطة في هبهب، تلاه هجوم مسلح على المركز بالاسلحة الخفيفة والمتوسطةquot;. واضاف ان quot;قوات الشرطة تصدت للهجوم الذي اسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة واصابة اثنين اخرين بجروحquot;.

واكد المصدر انه quot;لدى استدعاء قوة الاسناد وتطويق المنطقة، عثر على جثث ثلاثة انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة قتلوا خلال الاشتباكاتquot;. وعلى اثر ذلك كرم وكيل وزير الداخلية عدنان الاسدي قوات الشرطة التي احبطت الهجوم الذي كان يهدف الى تهريب سجناء، كما قال.

يشار الى ان هبهب المعروفة ببساتينها الكثيفة كانت احد ابرز معاقل تنظيم القاعدة وتمكنت القوات الاميركية من قتل الزرقاوي بغارة جوية في منتصف عام 2006 فيها. الى ذلك اعلن الملازم اول خالد فليح مقتل اثنين من قوات الجيش بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش في حي القادسية شرق الموصل (350 كلم شمال بغداد).

وفي حادث منفصل، اكد الضابط ذاته مقتل مدني بنيران مسلحين مجهولين امام منزله في حي بيسان شمال المدينة التي تبعد 370 كلم شمال بغداد. وفي بغداد اعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل مسؤول امني يعمل في مجلس محافظة بغداد بنيران مسلحين غربي العاصمة.