دمشق: دانت وزارة الخارجية السورية بشدة التفجيرات في المدن العراقية اليوم الثلاثاء التي ادت الى مقتل 45 شخصا على الاقل واصابة حوالى 190 آخرين بجروح، مشيرة الى ان quot;يد الارهاب واحدةquot; في سوريا والعراق.

ودانت الخارجية quot;بشدة التفجيرات الارهابية التي ضربت اليوم وبشكل متزامن مدنا عدة في جمهورية العراق الشقيق، والتي أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحىquot;.

وشددت الخارجية quot;على ان لا دين للارهاب ولا وطنquot;، مؤكدة quot;على ان يد الارهاب الآثمة التي ضربت دمشق وحلب مؤخرا، استهدفت ايضا المدن العراقية الشقيقة اليوم، والدماء الطاهرة التي سالت اليوم على الأراضي العراقية هي ذاتها التي سالت قبل ايام على شقيقتها السوريةquot;.

وافادت مصادر امنية عراقية ان حوالى 20 عملية بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة استهدفت 14 مدينة في العراق الثلاثاء، قبل اسبوع من انعقاد قمة الجامعة العربية في بغداد.

وقتل ثلاثة اشخاص واصيب اكثر من 25 آخرين بجروح الاحد في انفجار سيارة مفخخة في حي السليمانية في حلب قرب فرع الامن السياسي، وذلك غداة انفجارين هزا العاصمة السورية واسفرا عن مقتل 27 شخصا واصابة 140 آخرين بجروح، بحسب وزارة الداخلية. ولا تقر السلطات السورية بوجود حركة احتجاج ضد النظام، وتتهم quot;مجموعات ارهابية مسلحةquot; بتنفيذ اعتداءات وزعزعة الاستقرار في سوريا.