أنقرة: اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الاثنين ان تركيا ليس لديها اي انباء عن الصحافيين التركيين اللذين فقدا منذ حوالى 10 ايام في سوريا.

وقال خلال مؤتمر صحافي مع نظيره المغربي سعد الدين عثماني الذي يزور انقرة quot;نجهل للاسف مكان وجودهما، وليست لدينا معلومات مؤكدة في هذا الخصوص. لكننا نعمل على مدار الساعة للعثور عليهما، واعادتهما سالمين الى تركياquot;.

واوضح quot;نحن دائمًا على اتصال بكل الاطراف المعنيين، وفي مقدمتهم السلطات السوريةquot;، داعيًا النظام السوري الى اعتماد quot;موقف انسانيquot; في خصوص هذا الملف. وكانت تركيا قطعت علاقاتها بالنظام السوري بسبب قمعه الوحشي لحركة الاحتجاج.

وذكرت وكالة انباء الاناضول الجمعة ان الصحافيين التركيين، وهما المصور التلفزيوني حميد جوشكون والمراسل آدم اوزكوسي الذي يعمل لحساب صحيفة quot;ميلاتquot;، سلما الى جهاز الاستخبارات السورية من قبل مليشيات موالية للنظام. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها ان المصور كان مصابًا، وربما تعرّض للتعذيب.

واضافت الوكالة ان وحدات الاستخبارات السورية اخذت الصحافيين من قرية قريبة من مدينة ادلب (شمال غرب) في عربتين مدرعتين. وبحسب الوكالة دخل الصحافيان قبل 10 ايام الى سوريا لتصوير فيلم وثائقي عن الوضع في هذا البلد.