واشنطن: طالب اعضاء بارزون في مجلس الشيوخ الاميركي من بينهم السناتور جون ماكين الاربعاء بوقف الانسحاب التدريجي للقوات الاميركية من افغانستان مع نهاية 2014 مع تزايد الهجمات التي تستهدف قوات التحالف من قبل جنود افغان.

واعتبر جون ماكين والسناتور ليندساي غراهام والسناتور جو ليبرمان في بيان ان الوضع على الارض quot;مقلق بما يكفي لتبرير الوقف الفوري لسحب القوات الاميركية حالياquot;.
وقالوا انهم quot;يتفهمون ويحترمون الاسبابquot; التي من اجلها قرر الحلف الاطلسي الثلاثاء الحد من عملياته المشتركة مع القوات الافغانية لكنهم يرون ان quot;هذا القرار يطرح قضية الاستراتيجية الاشمل التي تتبعها ادارة اوباما في هذا النزاعquot;.
واضافوا quot;نشعر بالقلق من ان يكون الاسراع في بناء جيش وشرطة افغانيين حتى تتمكن القوات الاميركية من بدء انسحابها وفقا للجدول الزمني الذي وضعته الادارة، اسهم في المشكلةquot; في اشارة الى الهجمات التي يشنها الجنود الافغان على قوات التحالف.
ومن المقرر ان يغادر الجنود الاميركيون ال33 الف الذين ارسلوا كتعزيزات اعتبارا من نهاية 2009 البلاد في نهاية الشهر الحالي ليبقى 68 الف جندي اميركي ونحو 40 الفا اخرين من جنود التحالف في هذا البلد حتى نهاية 2014.
واكد اعضاء مجلس الشيوخ الثلاثة quot;لا يمكن ان نسمح لانفسنا بالفشل في افغانستانquot;.