حاصبيا: اعلن مسؤول في الاجهزة الامنية ان السلطات اللبنانية اعتقلت خمسة سوريين في جنوب شرق البلاد، مما اثار غضب انصار مجموعة اسلامية تدعم التمرد السوري.

واضاف المصدر لوكالة فرانس برس ان السوريين الخمسة العزل اعتقلوا الاحد بعد دخولهم من سوريا الى لبنان عبر جبل الشيخ (جبل حرمون) وهو جبل شاهق على الحدود مع سوريا، وقد سلكوا طرقا وعرة.

واوضح مصدر امني ان السوريين الخمسة موجودون حاليا في مخفر راشيا الفخار بمنطقة حاصبيا القريبة من جبل حرمون، وهم يستعدون لترحيلهم من قبل السلطات.

واثار اعتقالهم غضب quot;الجماعة الاسلاميةquot;، وهي تنظيم اسلامي مناهض للنظام السوري، التي تظاهر حوالى مئة من انصارها امام مركز الشرطة.

وقال احد انصار الجماعة لوكالة فرانس برس quot;لن نسمح بترحيلهم، انهم لاجئون ونريد ان تسلمنا السلطات اياهم حتى نؤمن لهم ملجأquot;.

ودائما ما يؤكد النظام السوري احباط محاولات تسلل quot;ارهابيينquot;، وهو تعبير يستخدمه للاشارة الى المتمردين، من شمال وشرق لبنان.

ويتقاسم البلدان حدودا يبلغ طولها 290 كلم وغير مرسومة بوضوح.

ومنذ بداية الاضطرابات في سوريا، تتساقط باستمرار على الحدود اللبنانية قذائف تنطلق من الحدود السورية ويسجل تبادل لاطلاق النار بين القوات السورية ومسلحين في الجانب اللبناني.

وفي خطوة نادرة في التاريخ الحديث للبلدين، احتج لبنان مرتين على هذه الانتهاكات لدى سوريا.

واعلن الجيش اللبناني السبت تعرض احد مراكزه في شرق البلاد quot;لهجومquot; شنه متمردون قرب قرية تدعم التمرد، من دون وقوع ضحايا.

وينقسم لبنان حيال الاضطرابات التي تعصف بسوريا، بين مؤيدين للرئيس الاسد يتزعمهم حزب الله وبين الفريق الموالي للغرب الذي يتزعمه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري.

وقد سجلت الامم المتحدة في لبنان اكثر من 66 الف لاجىء سوري.