القاهرة: قضت محكمة القضاء الإداري المصرية بوقف بث برنامج quot;في ميزان القرآن والسنةquot;، الذي يذاع على قناة الحافظ الدينية لمدة ثلاثين يومًا، ومنع ظهور الإعلامي عاطف عبد الرشيد من الظهور في الإعلام مدة الوقف.

صدر هذا الحكم في جلسة عقدتها المحكمة اليوم السبت في القاهرة للبتّ في 4 دعاوى قضائية، تطالب بغلق قناة الحافظ، من ضمنها دعوى من الممثلة إلهام شاهين، اتهمت فيها الداعية عبد الله بدر، ضيف برنامج quot;في ميزان القرآن والسنةquot;، الذي يقدمه عبد الرشيد، بسبها. ولم تتسنَ بعد معرفة حيثيات الحكم.

وفي ديسمبر/ كانون الأول قضت محكمة جنح الزاوية الحمراء (وسط القاهرة) بحبس عبد الله بدر سنة مع وقف التنفيذ، وتغريمه 20 ألف جنيه (3300 دولار) إثر إدانته بتهمة سبّ وقذف شاهين. كما قضت المحكمة نفسها بإلزام بدر بدفع 5 آلاف جنيه (900 دولار) لوقف تنفيذ حكم الحبس.

في دعوى أخرى، رفضت محكمة القضاء الإداري الإغلاق المؤقت لبرنامج quot;البرنامجquot; على قناة quot;سي بي سيquot; الخاصة إلى حين الفصل فى الدعوى الأصلية، التي أقامها أحد المحامين، والمقرر نظرها فى 9 مارس/ آذار المقبل.

وتتهم الدعوى باسم يوسف، مقدم البرنامج، بإهانة رئيس الجمهورية، واستخدام أساليب وعبارات quot;خادشة للحياءquot; وquot;تفسد الأخلاقquot; في برنامجه.

من ناحية أخرى قضت محكمة القضاء الإداري، اليوم، بإعادة بثّ قنوات دريم من استديوهاتها من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة 6 أكتوبر، غرب القاهرة، وذلك بعدما قامت وزارة الإعلام بوقف هذا البثّ بدعوى عدم قانونيته، وتسببه في إهدار المال العام.