باريس: اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان صباح الاثنين استعادة quot;السيطرة على مدينتي ديابالي ودونتزاquot; في وسط البلاد من قبل quot;القوات المسلحة في ماليquot;.

واوضحت وزارة الدفاع في بيان موقع من مكتب لودريان ان quot;وزارة الدفاع تؤكد استعادة السيطرة على مدينتي ديابالي ودونتزا من قبل القوات المسلحة في ماليquot;.

واضاف quot;من اجل التوصل الى ذلك، تلقى العسكريون الماليون الدعم من قبل القوات الفرنسية المتمركزة في نيونو وموبتي سيفاريهquot;.

ودخل الجيش الفرنسي والجنود الماليون صباح الاثنين الى ديابالي التي تبعد 400 كلم شمال شرق باماكو والتي استولى عليها الجهاديون قبل اسبوع في اطار مواصلة مطاردتهم للمقاتلين الاسلاميين الذين يحتلون قسما كبيرا من مالي.

وقال وزير الدفاع الفرنسي كما جاء في البيان ان quot;هذا التقدم للجيش المالي نحو المدن التي يسيطر عليه اعداؤه يشكل نجاحا عسكريا اكيدا لحكومة باماكو وللقوات الفرنسية التي تدخلت لدعم هذه العملياتquot;.

واضاف ان العملية العسكرية الفرنسية في مالي quot;تهدف الى استعادة سيادة مالي على اراضيها والتصدي لمخاطر اقامة ملاذ آمن للارهابيين في وسط افريقياquot;.

وبحسب وزارة الدفاع فان زيادة عدد العسكريين الفرنسيين مستمر حيث كان هناك 2150 جنديا فرنسيا الاثنين على الاراضي المالية.