روما: لن يشهد نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو والممثل الأميركي جورج كلوني في محاكمة سلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق، في قضية دعارة قاصر.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية quot;انساquot;،أن القضاة وجدوا شهادتي رونالدو وكلوني quot;غير ضروريتينquot; في القضية، التي يتهم فيها برلسكوني بإقامة علاقة جنسية مع الراقصة المغربية كريمة المحروق المعروفة باسم quot;روبيquot; حين كانت في ربيعها الـ 17، والتدخل للإفراج عنها حينما كنت موقوفة بتهمة السرقة.

وكان فريق الدفاع عن برلسكوني طلب شهادة رونالدو وكلوني حول ما يقول إنه طابع غير جنسي لحفلات quot;بونغا - بونغاquot; التي كان يشارك فيها رئيس الوزراء السابق.

واستؤنفت اليوم الاثنين في ميلانو محاكمة برلوسكوني التي بدات منذ أبريل (نيسان) عام 2011، بتهمة ممارسة الدعارة مع قاصر واستغلال النفوذ ودفع المال لممارسة الجنس مع المغربية الشابة روبي والتدخل للافراج عنها بالضغط على الشركة عندما أوقفتها بتهمة السرقة في مايو 2010.

وينفي الاثنان ممارسة الجنس، في حين تناولت وسائل اعلام باسهاب بعض الروايات حول سهرات quot;بونغا- بونغاquot; في 2010 quot;العاب جنسية وراقصات تعريquot;. ويقول برلوسكوني البالغ من العمر 76 عاماً، إنه ضحية quot;حملة تشهير ضخمةquot; في هذه القضية، ويقر بأنه دفع مالاً لروبي لكن بهدف تمكينها من فتح معهد تجميل كي لا تمارس الدعارة.

وبرر برلسكوني أيضا تدخله لدى الشرطة لأسباب دبلوماسية مؤكداً انه كان يظن ان روبي قريبة لحسني مبارك عندما كان رئيسا لمصر.