القاهرة: يجري الرئيس المصري محمد مرسي زيارة رسمية إلى ألمانيا يومي 30 و31 يناير/ كانون الثاني الجاري تلبية للدعوة الموجّهة إليه من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وقال ياسر علي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان صحافي اليوم إن زيارة مرسي تأتي quot;تلبية للدعوة الموجّهة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وتأتي في إطار حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع ألمانيا في مختلف المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاستثماريةquot;.

ومن المقرر، بحسب علي، أن يلتقي الرئيس المصري بعدد من المسؤولين الألمان، في مقدمتهم ميركل، في اليوم الأول للزيارة، إضافة إلى لقاء عدد من رؤساء وأعضاء عدد من اللجان البرلمانية في البوندستاج (البرلمان الألماني)، فضلاً عن حضور ندوة مع نخبة من المفكرين الألمان في المؤسسة البحثية quot;كوربرquot;.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن الزيارة quot;تكتسب أهمية خاصة، باعتبار أنها الأولى للرئيس المصري إلى ألمانيا منذ توليه مهام منصبه أواخر شهر يونيو/ حزيران 2012quot;.

وأشار البيان إلى أن الزيارة quot;تأتي في مرحلة مهمة تمر بها منطقة الشرق الأوسط بصفة عامة والعالم العربي بصفة خاصة، أفرزتها ثورات الربيع العربي في بداية عام 2011quot;.