القاهرة: نفى مصدر في وزارة الداخلية المصرية ما تردد عن وجود إطلاق نار أمام وفي محيط جامعة الأزهر، مؤكدًا أن بعض المناطق المحيطة للجامعة تشهد تجمعات عادية لأنصار الإخوان المسلمين.

وقال المصدر في تصريح له إن quot;الأجهزة الأمنية في يقظة كاملة لمواجهة أية حالة من حالات الخروج عن القانون أو الانفلات الأمني، وإنها تتصدى بحزم وحسم لأي أعمال شغب تستهدف سلامة وأمن المواطنين والمنشآت العامة والخاصةquot;.

وكان مئات من طلاب الجامعة، المنتمين إلى جماعة الإخوان، قد واصلوا تظاهراتهم ومسيراتهم اليوم، مطالبين بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي والشرعية. وقد اضطرت قوات الأمن المركزي لإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق ومطاردة عدد من طلاب الإخوان، بعدما قاموا بقطع طريق النصر، وأجبرتهم على الدخول إلى الجامعة، بعدما كانوا متوجّهين إلى ميدان رابعة العدوية، القريب من مقر الجامعة، فيما أغلق رجال المرور طريق النصر أمام حركة المرور من الاتجاهين.

وشهدت المنطقة مطاردات بين الأمن وعدد من الطلبة في محيط الجامعة، بعدما قام بعض الطلاب بمهاجمة الأمن، وتمركز عدد من المدرعات وسيارات الأمن المركزي في الجامعة، فيما ردد الطلاب هتافات معادية للجيش والشرطة، وقاموا برشق القوات بالحجارة.