القدس: اكد وزير الاسكان الاسرائيلي اوري اريئيل الخميس انه يأمل في مضاعفة عدد مساكن المستوطنين في وسط مدينة الخليل الفلسطينية جنوب الضفة الغربية المحتلة. وقال اريئيل العضو في حزب البيت اليهودي القومي المتطرف الذي يدعو الى الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة انه يؤيد اطلاق quot;برنامج مكثف لبناء مئة وحدة سكنية في الخليلquot;.

واكد اريئيل في حديث لاذاعة الجيش الاسرائيلي ان quot;الاراضي من اجل ذلك متوفرة ونحن نحضر لهذا المشروع ونأمل ان نبدأ في البناء في السنة القادمةquot;. ويقيم نحو 190 الف فلسطيني في الخليل الواقعة تحت سيطرة السلطة الفلسطينية فيما يقيم حوالى 700 مستوطن في جيب داخل المدينة تحتله اسرائيل ويشكل ثلاثة بالمئة من مساحتها تحت حماية الاف من الجنود.

وتأتي تصريحات اريئيل عقب لقاء في روما جمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الاميركي جون كيري تركز جزء منه على مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وراى المعلق في اذاعة الجيش ان مواقف اريئيل تعكس رغبة المتشددين في الائتلاف الحكومي بافشال اي محاولات لنتانياهو بالقيام بتنازلات خلال محادثات السلام مع الفلسطينيين التي استؤنفت في تموز/يوليو الماضي برعاية اميركية.