القاهرة: رفضت محكمة استئناف مصرية الاربعاء دعوى استشكال رفعتها جماعة الاخوان المسلمين لتعليق حكم صدر أخيرًا بحظر الحركة، التي ينتمي اليها الرئيس المعزول محمد مرسي، والذي عزله الجيش واوقفه قبل اربعة اشهر.

لكن يبقى على القضاء اتخاذ قرار في الاستئناف حول مضمون الحكم الصادر من محكمة البداية في 23 ايلول/سبتمبر الذي يحظر هذه الجماعة الاسلامية، التي انشئت قبل 85 عامًا، ويجمد ممتلكاتها، حتى محاكمة قيادييها على جرائم نسبت اليهم.

ورفضت الاربعاء محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة دعوى استشكال رفعها تنظيم الاخوان المسلمين لوقف تنفيذ حكم حظره، بما يجيز له استعادة ممتلكاته في انتظار حكم نهائي حول المضمون، بحسب مصادر قضائية متطابقة ووكالة انباء الشرق الاوسط.

وعزل الجيش المصري مرسي واوقفه، وهو الرئيس الاسلامي الاول المنتخب ديموقراطيًا في مصر في 3 تموز/يوليو، وهو يحاكم حاليا بتهمة quot;التحريض على قتلquot; متظاهرين في 2012.

منذ 14 اب/اغسطس تقمع السلطة الجديدة التي اقامها الجيش بشكل دام تظاهرات انصار مرسي، حيث قتل اكثر من الف متظاهر واوقف اكثر من الفي عنصر من الاخوان المسلمين.

واوقف قياديو التنظيم جميعهم تقريبا واحيلوا الى المحاكمة بتهم الضلوع في درجات متفاوتة في قتل متظاهرين مناهضين لمرسي في اثناء حكمهم. وفاز الاخوان بفارق كبير في انتخابات اخر 2011 التشريعية وانتخب مرسي رئيسا بعد ستة اشهر.