بنغازي: قرر العقيد عبد الله السعيطي رئيس غرفة العمليات الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي (شرق ليبيا) الثلاثاء تكليف المقدم ابراهيم الشرع ليكون متحدثا رسميا باسم الغرفة بعد استقالة المتحدث السابق ليل الاثنين، على ما افاد مصدر مسؤول في الغرفة.

وقال المصدر طالبا عدم كشف اسمه ان quot;رئيس غرفة العمليات الامنية المشتركة العقيد عبد الله السعيطي كلف المقدم ابراهيم الشرع ليكون متحدثا رسميا باسم الغرفةquot;. والشرع مقدم في الجيش يعمل في سلك القضاء العسكري ويباشر عمله في جهاز النيابة العسكرية لمناطق شرق ليبيا.

وكان العقيد عبد الله الزايدي المتحدث الرسمي السابق باسم الغرفة اعلن ليل الاثنين الثلاثاء استقالته من منصبه احتجاجا على الاوضاع الامنية السيئة في المدينة وعدم دعم السلطات للجهات الامنية لتبسط الامن.

وقال الزايدي لفرانس برس انني quot;اعلن استقالتي من منصبي وذلك بسبب تردي الاوضاع الامنية في مدينة بنغازي وعدم دعم السلطات للجهات الامنية لتبسط الامن، اضافة الى عدم تزويدي بالمعلومات من قبل ادارة الغرفة الجديدةquot;.

وكان الزايدي عين خلفا للعقيد طيار محمد الحجازي وعمل مع رئيس الغرفة الثاني العميد يونس العبدلي وكذلك مع الرئيس الجديد للغرفة العقيد عبد الله السعيطي الذي تعرض لمحاولة اغتيال صباح الاثنين. وكان الزايدي اعلن في وقت سابق ان quot;موكب السعيطي استهدف خلال مروره في منطقة الحدائق صباح الاثنين ما نجم عنه مقتل احد المرفقين لرئيس الغرفة واصابة اربعة اخرين بينهم واحد في حالة خطيرةquot;.

وكانت غرفة العلميات الامنية المشتركة بين الجيش والشرطة لتامين مدينة بنغازي قد دعت في بيان الى مساندة القوات التي ستخرج لتامين المدينة والالتفاف حولها لكي يستتب الامن في مدينة بنغازي التي تشهد اضطرابات امنية واسعة النطاق تمثلت في عمليات تفجيرات واغتيالات لرجال امن وجيش ونشطاء سياسيين واعلاميين بلغ عددهم قرابة 110 اشخاص.