بنغازي: قتل ثلاثة افراد من قوات الجيش والامن ليل الجمعة السبت في مدينة بنغازي شرق ليبيا بينما نجا رابع في عملية منفصلة وقعت غداة انتشار واسع لقوات الجيش والشرطة في المدينة التي تشهد اضطرابا امنيا واسعا تمهيدا لتنفيذ خطة تأمينها، وفق ما افادت مصادر طبية وامنية وكالة انباء فرانس برس.

وقالت مدير مكتب الاعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي ان quot;المستشفى استقبل ثلاثة جثث لافراد من الجيش والامن ليلة الجمعة وفجر السبتquot;.
واوضحت لفرانس برس ان quot;جثتي اثنين من عناصر القوات الخاصة والصاعقة وهما عادل السيد الجهاني وعلي سعيد علي وصلتا فجر السبت الى المستشفى بعد مقتلهما نتيجة اصابات مباشرة باعيرة نارية في مناطق متفرقة من الجسمquot;.
واشارت البرغثي الى ان quot;شهودا عيان تحدثوا عن تعرض القتيلين لوابل من الرصاص من سيارة مرت بجانبهما خلال قيامهما بواجب الحراسة في نقطة استيقاف اقيمت في منطقة الليثي في مفترق طرق شارع الخليجquot;.
وافادت البرغثي ان quot;المستشفى استقبل مساء الجمعة جثة الرائد في جهاز الحرس البلدي الشريف العجيلي بعد ان قتل نتيجة اصابته اصابة مباشرة بعيار ناري في الراسquot;.
ولفتت الى ان quot;العجيلي قتل في سيارته بجانب مسجد البدرية في منطقة ارض الحراسة ولقي حتفه على الفورquot;.
وفي سياق متصل قال مصدر امني فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لفرانس برس ان quot;امر سرب الطيران العمودي في قاعدة مطار بنينا الجوية العقيد ناصر بوسنينة تعرض لمحاولة لم يعرف بعد ما اذا كانت اغتيال ام اختطاف لكنه نجا باعجوبةquot;.
واوضح المصدر ان quot;مسلحين اشهرا السلاح في وجه بوسنينة وامراه بالترجل من سيارته خلال مروره بالقرب من بوابة القوارشة الواقعة في المدخل الغربي لمدينة بنغازيquot;.
ونقل المصدر عن بوسنينة قوله ان quot;افرادا من كتيبة انصار الشريعة المتواجدين في تلك البوابة لحراستها لاحظوا الموقف وهبوا للنجدة على الفور والقوا القبض على هذين المشتبه فيهماquot;.
واشار الى ان quot;التحقيق جار لمعرفة الدوافع والاسباب التي ادت الى ارتكاب مثل هذا التصرف مع هذا الضابط في سلاح الجو التابع لرئاسة الاركان العامةquot;.
ومساء الجمعة استعرضت الغرفة الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي قوات مدججة من مختلف وحدات رئاسة الاركان العامة للجيش الليبي في المدينة بلغ قوامها قرابة عشرة الاف عسكري وسبعمائة الية مسلحة.
وشارك في الاستعراض الضخم سلاح الجو والقوات الخاصة ومشاة البحرية ووحدات الضفادع البشرية وفئات المشاة المختلفة في رئاسة الاركان العامة للجيش، وجالت هذه القوات مناطق مختلفة في مدينة بنغازي باليات عسكرية محملة بمختلف انواع الاسلحة.