قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعرب ممثل اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الاوسط توني بلير عن قلقه من تدهور الحالة الصحية لاربعة معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية بعد نقل احدهم الى المستشفى ليل الخميس الجمعة.

وقال بلير في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه اليوم الجمعة quot;إنني قلق للغاية من تدهور الحالة الصحية للاسرى الأربعة والذي يخوض أحدهم الإضراب عن الطعام منذ ما يزيد عن مئتي يومquot;.

وبدأ المعتقل الفلسطيني سامر العيساوي اضرابا عن الطعام منذ اكثر من مئتي يوما تناول خلالها السوائل وفيتنامينات. وقد نقل ليل الخميس الجمعة الى مستشفى اساف هاروفيه الاسرائيلي بسبب تردي حالته، كما ذكر نادي الاسير الفلسطيني.

وقال بلير في بيانه quot;كما قلت مرارا في السابق، على اسرائيل احترام حقوق الإنسان لكافة الأسرى وتوفير كل وسائل الدعم والمساندة الطبية الضرورية والقانونية الواجبة بحسب المعايير الدوليةquot;.

واضاف quot;يجب العمل على حل هذه المسألة بالسرعة المطلوبة من أجل تجنب نتيجة مأساوية قد تؤدي إلى زعزعة الاستقرار على الأرضquot;.

واضافة الى العيساوي، يخوض جعفر عز الدين وطارق قعدان اضرابا عن الطعام من اكثر من سبعين يوما والمعتقل ايمن الشراونة منذ اكثر من ثلاثين يوما.

واعربت الامم المتحدة الاربعاء عن قلقها حيال مصير الاسرى الاربعة ولا سيما سامر العيساوي.