بيروت: اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الخميس في بيروت عن تخصيص مساعدة قدرها 17 مليون دولار للاجئين السوريين في لبنان، ما يرفع قيمة المساعدات البريطانية لهؤلاء الى 30 مليون دولار.

وقال هيغ خلال تفقده مركزًا للتوزيع تابعًا لبرنامج الاغذية العالمي في محلة برج حمود في شمال بيروت quot;نواصل العمل يوميًا من اجل التوصل الى حل سياسي ودبلوماسي (...) لكن في غياب هذا الحل، علينا بذل ما في وسعنا لمساعدة المحتاجين ومساعدة لبنانquot;.

وسيتم استخدام مبلغ الـ17 مليون دولار في عمليات التزويد بالماء والاغذية والمعدات الصحية للاجئين، ولكن ايضا للعائلات الكثيرة التي تأويهم في لبنان.

واضاف الوزير البريطاني، الذي التقى في وقت سابق المسؤولين اللبنانيين، quot;احيّي سخاء الشعب اللبناني (...) وتصميمه على مساعدة الناس المحتاجينquot;.

كما دعا المانحين كافة الى الايفاء سريعًا بالتزاماتهم التي قطعوها حرصًا على بلوغ المساعدة الى من هم في أمسّ الحاجة إليها، في سوريا ولبنان وفي المنطقةquot;، بحسب بيان صادر من السفارة البريطانية في بيروت.

ويأوي لبنان زهاء 300 الف سوري، هربوا من النزاع في بلدهم، بحسب الامم المتحدة. وتعيش اكثرية هؤلاء اللاجئين في المناطق القريبة من الحدود السورية شمال البلاد، لدى اقارب لهم او في مساكن مستأجرة او في ملاجئ.