تاريخ النشر: الثلاثاء 26 فبراير الساعة 10:00 ت. غ

دشّن ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حسابًا رسميًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وفيما حقق الحساب أرقام متابعة قياسية في السعودية اعتبر المغردون أن خطوة الأمير سلمان جيدة للتواصل مع الشعب.


الرياض: أعلن ولي عهد السعودية وزير الدفاع نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن عبد العزيز أن لديه حسابًا شخصيًا في موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان (@HRHPSalman).

تويتر يوثق

ووثق موقع تويتر الحساب واضعاً علامة التحقق من الشخصية (VERIFIED) التي تؤكد أن الحساب يعود الى ولي العهد السعودي، والتي تتأخر بالعادة لعدة أيام، حتى مع بعض الشخصيات العالمية ذات الجماهيرية.

وحملت التغريدة الأولى على حساب الأمير سلمان تنويهًا إلى أنه الحساب الوحيد الخاص بولي العهد، quot;هذا هو الحساب الرسمي والوحيد لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعوديةquot;.

200 ألف متابع في اليوم الأول

وحقق الحساب أرقام متابعة قياسية في السعودية، فرغم حداثته إلا أنه جمع أكثر من 200 ألف متابع حتى الآن. ورحّب عدد كبير من المغردين بدخول ولي العهد السعودي إلى تويتر واعتبروا إنشاء الحساب خطوة جيدة للتواصل مع الشعب.

ويعتبر تويترأبرز مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا في المملكة، حيث يستخدمه أكثر من ثلاثة ملايين شخص. كما أنه تحوّل الى منتدى للتنديد بالفساد والفضاء المفضل لطرح الآراء في اجتهادات فقهية واوضاع المرأة كذلك.

لكن، على غرار المواقع الأخرى مثل فايسبوك، من الصعب التأكد من الشخصيات الحقيقية لمستخدمي الموقع في بعض الاحيان ما يجعل من تويتر مصدرًا غير مؤكد، مثيرًا للشكوك.