صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية تضمنت معالجات وطنية وجذرية للقضية الجنوبية وشكلت فرصة تاريخية ونادرة لن تتكرر.

وأشار لدى لقائه اليوم في عدن عددا من مكونات الحراك الجنوبي الى ان العالم يقف مع اليمن ويساند المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 ..داعيا الجميع إلى استلهام التجارب والعبر التي مرت بها اليمن.

وقال إننا أمام فرصة تاريخية لحل كافة مشاكلنا والملفات العالقة من خلال بوابة الحوار الوطني الشامل الذي سينطلق يوم 18 مارس الجاري والذي تتجه الأنظار إليه بكل تفاؤل وأمل من أجل سلامة وأمن واستقرار اليمن.

وأعرب عن ثقته بأن الجميع يقدر الاهمية الاستثنائية لهذه الفرصة ..مبينا أنه لم يعد بعد اليوم مكان لكل من يستغل القضية الجنوبية او يتاجر بها.

وتطرق إلى المعالجات التي ستشمل الذين تضرروا في وظائفهم ومعاشاتهم ومستحقاتهم خلال الفترة الماضية منذ العام 1994 ..وقال إنها تصب في مصلحة الجميع.

وأكد أن الحكومة سوف تقدم تعويضات سخية لأسر الضحايا والمصابين الذين سقطوا جراء التداعيات الأخيرة في عدن.

وعبر عدد من الفعاليات الحراكية عن رفضهم القاطع للفوضى ..مؤكدين أنهم مع الحوار باعتباره الكفيل بحل كل الخلافات والتباينات وصولا إلى بناء المستقبل المأمون لليمن.