القاهرة: تنتظر وزارة الخارجية تقرير الطب الشرعي من جانب السلطات الليبية عن وفاة مواطنها عزت حكيم عطا الله، الذي كان محتجزًا على ذمة التحقيقات بتهمة ممارسة التبشير.

وفي تصريحات للصحافيين اليوم الاثنين، قال العشيري، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، quot;إن الخارجية تنتظر تقرير الطب الشرعي من جانب السلطات الليبية، وسفيرنا في طرابلس على اتصال مع السلطات الليبية وزوجة المتوفى منذ إبلاغ السفارة بحدوث الوفاة أمسquot;.

ولفت المسؤول الدبلوماسي إلى أن زوجة المتوفي، التي تتواجد في طرابلس قادمة من بنغازي، شرق ليبيا، طلبت عدم تشريح جثمان زوجها إلا في وجودها، وهو ما تمت الاستجابة له.

وتوفي عطا الله، الذي كان ضمن خمسة مسيحيين مصريين محتجزين، أخيرًا في ليبيا بتهمة التبشير على الأرجح quot;نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، حيث كان مريضًا بالسكري، وسبق أن أجريت له جراحة في القلبquot;، بحسب دبلوماسي مصري تحدث لمراسل الأناضول أمس.

تأتي القضية المتهم بها عطا الله وزملاؤه الأربعة، بخلاف قضية أخرى لـ55 مصريًا أفرجت عنهم ليبيا قبل أسبوع، بعدما اتهمت بعضهم بممارسة التبشير أيضًا.

وانتهت تلك القضية بترحيل 35 مصريًا بسبب عدم استيفاء أوراقهم، بينما فضّل الـ20 الآخرون البقاء للعمل في ليبيا نظرًا إلى أن أوراقهم كانت مستوفاة شروط الإقامة في البلاد.