القدس: اصيبت اسرائيلية وبناتها الثلاث بجروح، اصابة احداهن خطرة، في حادث سيارة سببه على ما يبدو قيام فلسطينيين برشقهن بالحجارة قرب مستوطنة ارييل في شمال الضفة الغربية، كما افادت الشرطة.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد لوكالة فرانس برس ان quot;الوالدة التي كانت تقود السيارة قرب ارييل اصيبت بجروح طفيفة، اضافة الى اثنتين من بناتها بعدما اصطدمت السيارة بشاحنة بسبب تعرّضهن للرشق بالحجارة على ما يبدوquot;.

واضاف روزنفلد ان quot;ابنتها الثالثة البالغة من العمر سنتين، نقلت الى المسشتفى في حالة خطرةquot;. واوضح المتحدث ان quot;تحقيقا فتح في الحادث. لكن من المرجّح جدًا ان يكون الحادث نجم عن رشق بالحجارة، لان زجاج الشاحنة تحطم وعثر على عدد من الحجارة على الطريقquot;.

من جهة اخرى، وفي شمال الضفة الغربية ايضا، اصيب فلسطيني برصاص جنود اسرائيليين بعد القائه زجاجات حارقة على حاجز عسكري اسرائيلي قرب مدينة طولكرم الفلسطينية، بحسب مصادر عسكرية اسرائيلية.

واوضحت متحدثة باسم الجيش ان quot;فلسطينيين القيا قنابل حارقة على حاجز عسكري قرب طولكرم. واطلق الجنود النار فاصابوا احدهماquot;. وتصاعدت حدة التوتر في الاسابيع الاخيرة في الضفة الغربية المحتلة، حيث تكثفت المواجهات بين شبان فلسطينيين من جهة وجنود او مستوطنين اسرائيليين من جهة ثانية.

من جهة اخرى، قررت الشرطة الاسرائيلية تعزيز وجودها والحد من دخول الفلسطينيين الجمعة الى باحة المسجد الاقصى في القدس الشرقية لاسباب امنية، بحسب روزنفلد.

وسيسمح بالدخول الى باحة المسجد للرجال الذين تجاوزوا الخمسين من العمر ويحملون بطاقة هوية صادرة من السلطات الاسرائيلية فقط. وسيبقى عبور النساء مسموحا. والجمعة الماضي، وقعت مواجهات عنيفة بين نحو مئة فلسطيني والشرطة الاسرائيلية في باحة المسجد الاقصى.