غزة: نظم حزب التحرير في قطاع غزة وقفة تضامنية مع الشعب السوري بمناسبة الذكرى الثالثة quot;لثورتهquot; ضد نظام بشار الأسد.

وحمل العشرات من المشاركين في الوقفة التضامنية التي نظمت عقب صلاة الجمعة في ميدان فلسطين شرق مدينة غزة أعلام الحزب السوداء، رافعين لافتات كتب عليها quot;غصب عنك أوباما خلافة إسلاميةquot;، وquot;واحد واحد واحد دم المسلم واحدquot;، وquot;الخلافة مطلبنا رغم أنف أميركا وروسيا والغربquot;.

وقال إبراهيم الشريف المتحدث الإعلامي باسم الحزب في غزة خلال الوقفة: quot;جئنا إلى هنا اليوم لنتضامن مع الشعب السوري ضد نظامه quot;الطاغيةquot; بشار الأسدquot; في الذكرى الثالثة لثورته المجيدةquot;.

وحذر الشريف في حديث مع مراسل الأناضول مما اعتبرها quot;محاولات غربية لحرف الثورة وإيجاد بديل شكلي من مطالبها الحقيقية المتمثلة في تحكيم شرع اللهquot;.

من جانبه، طالب القيادي في حزب التحرير خالد الحجار في كلمة له الشعب السوري بمنح قيادته quot;لمن يحكم شرع الله ويقيم الخلافة الإسلامية في بلاد الشامquot;.

وأضاف قائلاً quot;آن الأوان لأن تجبروا الغرب على أن يرفع يديه، وأن يمتنع عن اللعب بمصائر المسلمين، وآن الأوان لأن تقطع كل يد عميلة تمد إليهم، وآن الأوان أن يعرف الجميع أن المسلمين لن يسلموا قيادتهم إلا للذي يرعى شؤونهم بالإسلامquot;.

ودخلت الثورة السورية، ضد النظام السوري الذي يترأسه بشار الأسد، عامها الثالث على التوالي، حيث يوافق اليوم 15 آذار/مارس 2011، انطلاقة الثورة السورية، التي بدأت شرارتها من مدينة درعا، جنوب البلاد، بعد اعتقال السلطات الأمنية طلاباً كتبوا على جدران المدرسة شعارات تنادي بإسقاط النظام.