أكدت السعودية أن معاناة الشعب الفلسطيني لا تخفى على أحد، خصوصا في ظل تبنيها سياسة التوسع الاستيطاني.


جنيف:عبّرت السعودية عن إدانتها لسياسة الاسيتطان الاسرائيلي المستمرة في الاراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال كلمة المملكة التي القاها اليوم الدكتور عبد الوهاب عطار سفير المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدي الأمم المتحدة في جنيف خلال الحوار التفاعلي في مجلس حقوق الإنسان حول المستوطنات الإسرائيلية وأثرها علي حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني المنعقد في جنيف.

وأكد أن معاناة الشعب الفلسطيني لا تخفى على أحد، فالتقارير الدولية والإعلامية المختلفة كلها تؤكد إستمرار إسرائيل في إنتهاك حقوق الشعب الفلسطيني ومن بينها الإنتهاكات الناجمة عن الإستيطان، مشيراً إلى أن إسرائيل مستمرة في تعنتها وتجاهلها للقرارات والآليات الدولية بما في ذلك رفضها التعاون مع البعثة الدولية للتحقيق.

وأضاف الدكتور عبد الوهاب عطار أن التقرير أفاد باستمرار إسرائيل في تبني سياسة التوسع الإستيطاني، مطالباً قوات الاحتلال بوقف جميع الانشطة الاستيطانية دون شروط مسبقة إمتثالا للمادة 49 من إتفاقية جنيف الرابعة .

كما شدد على ضرورة أن تبادر إسرائيل حالاً بسحب جميع المستوطنين من الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتاً الانتباه الى أن أعظم إنتهاك لحقوق الإنسان هو الإحتلال ذاته، فالشعب الفلسطيني لا يزال يعاني منذ إنشاء دولة إسرائيل من إحتلال أراضيه وتشريد أفراده وحرمانهم من أبسط حقوقهم، وأن بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة يتنافي مع الشرعية الدولية. وأبان أن محكمة العدل الدولية أكدت في قرارها الصادر بشأن الجدار العازل عدم مشروعية المستوطنات، مطالباً جميع أعضاء المجتمع الدولي بالوقوف ضد سياسة إسرائيل الإستيطانية.