سيول: هددت كوريا الشمالية الخميس بضرب القواعد العسكرية الاميركية في اليابان وفي غوام للرد على الطلعات التدريبية التي تقوم بها القاذفات الاميركية بي-52 فوق كوريا الجنوبية في اطار مناورات اميركية كورية جنوبية مشتركة.

وقال القائد الاعلى للجيش الكوري الشمالي في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية quot;يجب الا تنسى الولايات المتحدة ان قاعدة اندرسون الجوية في غوام التي تقلع منها القاذفات بي-52 وكذلك القواعد البحرية في الجزيرة الرئيسية باليابان وفي اوكيناوا هي كلها تحت مرمىquot; ضرباتنا.

وكشف البنتاغون الاثنين عن طلعة جوية لقاذفة استراتيجية بي-52 في الثامن من اذار/مارس فوق كوريا الجنوبية في اطار المناورات العسكرية السنوية quot;فرخ النسرquot; بين البلدين. ومن ناحيتها، ذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهاب الاربعاء ان قاذفة اخرى بي-52 حلقت الثلاثاء ايضا.

والاربعاء، وصفت كوريا الشمالية الطلعات التدريبية التي تقوم بها القاذفات بي-52 الاميركي فوق كوريا الجنوبية في اطار المناورات بين الجنوب والولايات المتحدة بانها quot;استفزاز غير مقبولquot; وهددت باللجوء الى عملي عسكري في حال تواصلت هذه الطلعات. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في تصريح نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية quot;انها استفزاز غير مقبولquot;.