القاهرة: أفاد مصدر قضائي لـصحيفة quot;الشرق الأوسطquot; اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد، بأن هيئة دفاع مبارك حضرت الجلسة ومعها تسجيلات مصورة تتهم الإخوان المسلمين بالتورط في قضايا قتل المتظاهرين.

وأضاف أن مبارك كان quot;واثقا وسعيدا ويلوح لأنصاره بيدهquot;، لأنه quot;يحمل معه لائحة اتهامات ضد عهد الرئيس الحالي محمد مرسي وجماعة الإخوان، بشأن وقائع قتل متظاهرين في الثورةquot; التي أطاحت بحكمه عام 2011.
وكشف عن أن هيئة الدفاع عن مبارك quot;لديها 100 اسم لثوار قتلوا بعد سجن مباركquot;، وأن دفاع الرئيس السابق لديه أوراق وquot;وقائع تقول: إن أيدي بعض ممن حكموا بعد مبارك كانت ملوثة بالدماءquot;، وأن هيئة الدفاع quot;كانت ستطالب في جلسة أمس بالإفراج الفوري عنه أو بمحاكمة من جاءوا بعده في الحكمquot;.
وقد مثل الرئيس السابق حسني مبارك في قفص الاتهام، أمس السبت، لإعادة محاكمته في وقائع قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير قبل عامين. وحضر الجلسة جالسا وليس ممددا على سرير طبي، كما ظهر في المحاكمة الاولى، وارتسمت على وجهه ابتسامة ولوح بيده محييا بعض الحاضرين. ورغم أنه جلس خلف القبضان كما في المحاكمة الأولى الا أنه تبادل حديثا بدا هادئا مع ابنه جمال الذي يحاكم في القضية نفسها.
وأعلن رئيس المحكمة فور بدء الجلسة الأولى لإعادة المحاكمة، تنحيه ما يستوجب اختيار دائرة أخرى للنظر في قضية مبارك الذي قضت محكمة النقض بإلغاء حكم سابق ضده بالسجن المؤبد بعد إدانته بالتورط في قتل المتظاهرين إبان الثورة التي أسقطته.
وقد ذكر مراسل quot;أنباء موسكوquot; أن أيمن الصياد، الكاتب الصحفي المستقيل من الهيئة الاستشارية للرئيس محمد مرسي، علق على قيام الرئيس السابق مبارك بتحية أنصاره قائلا: quot;مبارك يحيي الحاضرين من قفصه.. مشهد دال على ما وصلنا اليهquot;.
فيما ذكر المتحدث باسم المصريين الأحرار أحمد خيري، أن تحية مبارك لأنصاره تدل على أنه لأول مرة سعيد وفرحان على النظام الحاكم الإخواني بعد مشهد اليوم لأنه نتيجة مباشرة لممارساته الاستبدادية والفاشلةquot;.