الجزائر: وعد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي يعالج منذ السبت بباريس، في رسالة اوردتها وكالة الانباء الجزائرية الخميس عشية اليوم العالمي لحرية الصحافة بquot;تمكين الصحافة الوطنية والاعلامquot;.

وقالت الوكالة ان بوتفليق quot;جدد عزم الدولة على تمكين الصحافة الوطنية والاعلام من الآليات القانونية ومختلف أشكال الدعم لأداء +مهامها النبيلة+quot;.

واضاف بوتفليقة الذي كانت اعلنت مصادر رسمية تعرضه لنوبة دماغية عابرة ونقل الى مستشفى بباريس لاجراء فحوصات تكميلية ان هذا الدعم سيكون quot;دون قيود على حريتها لتتبوأ المكانة المرموقة التي تستحقها في عالم المعلوماتية والمعرفةquot;.

واضاف انه قرر quot;ترسيم يوم وطني للصحافة أسوة بالفئات المهنية والاجتماعية الأخرى، يوم 22 تشرين الاول/أكتوبر القادم تخليدا لتاريخ صدور أول عدد من جريدة +المقاومة الجزائرية+ في 22 تشرين الاول/أكتوبر 1955 الناطقة باسم جبهة وجيش التحرير الوطني لا سيما ونحن في رحاب الذكرى الخمسين للاستقلال الوطنيquot;.

وكان بوتفليقة طمأن مواطنيه على صحته في رسالة مماثلة اوردتها الوكالة الجزائرية الاربعاء عشية احياء عيد العمال ونهائي كأس الجزائر لكرة القدم الذي عادة ما يحضره.

وقال في رسالته quot;انني وانا اتلقى العلاج والمتابعة الطبية أحمد الله على ما من به علي من سلامة وتماثل للشفاء. وإذ أطمئن مواطني الأعزاء وأشكر كل من تكرم علي بالدعاء والتعاطف والمواساةquot;.

واضاف quot;عز علي ان يلزمني ما الم بي من عارض صحي مستشفى خارج الوطن واغيب لأول مرة عن الشعب الجزائري وهو مقبل على إحياء عيد العمال والاحتفال بنهائي كأس الجمهوريةquot;.