غزة: اكد الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في زيارة الى غزة هي الاولى له الى القطاع اليوم الخميس انه quot;لا يجوز لاي احد بالتنازل عن جزء من ارض فلسطينquot;.
وقال القرضاوي في كلمة خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية وحكومته quot;لا يجوز لاى احد التنازل عن جزء من اراض فلسطينquot;.
واضاف quot;ستنتصر غزة وفلسطين وسوريا وكل المظلومين في الارض كل الذين يقاتلون في سبيل الله لا في سبيل الطاغوت لا في سبيل الظلم في سبيل الحق لا في سبيل الباطل في سبيل الشعوب لا في سبيل الطغاةquot;.
واضاف القرضاوي quot;سننتصر على أولئك الذين يتبجحون بما يملكون من اسلحة دمار شامل ونووية وأسلحة كيماوية وجرثومية ان شاء الله لا تغني عنهم اسلحتهم quot;.
واكد ان quot;فلسطين ما كانت يوما يهودية (...) فلسطين عربية واسلامية وستظل اسلامية وعربية سينتصر الاسلام ستنتصر الامة الاسلاميةquot;.
واضاف القرضاوي quot;لا تنازل ابدا ولا يجوز التنازل لا يجوز لاحد ان يتنازل عن حقه (...) ليس من حقك ان تبيع حق الامة لا يحق لاحد ان يبيع حق الامة ولا نسمح لاحد ان يبيع حق الامة ولا تسمح الشريعة لاحد يبيع جزءا من وطنهquot;.
من جهته، قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال quot;نؤكد اننا لن نتنازل ولن نفرط ولن نعترف باسرائيل ولن نفرط بحقوقنا ولن نتنازل عن شبر من ارض فلسطين. لن نقبل لاحد ان يتنازل عن ذرة من ارض فلسطينquot;.
ومنح هنية الشيخ القرضاوي جواز سفر وهوية فلسطينية.
وشارك الشيخ القرضاوي في مؤتمر لنصرة الاقصي والاسري يعقد في غزة بمشاركة وفد من العلماء من دول عربية واجنبية.
وكان رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني دعا الى تبادل الاراضي مع اسرائيل في اطار المبادرة العربية.
واكد رئيس الوزراء القطري دعمه لمقترحات الرئيس باراك اوباما حول quot;تبادل متماثل ومحدود للاراضي يتفق عليهquot; بين الاسرائيليين والفلسطينيين ويعكس الواقع على الارض.
وكان وصل الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الى قطاع غزة مساء امس الاربعاء عبر معبر رفح جنوب القطاع على الحدود المصرية.