موسكو: دعت روسيا والأردن جميع الأطراف المعنية لبذل جهودها من أجل عقد مؤتمر دولي حول سوريا. وأوضح بيان صادر عن الخارجية الروسية أنه تم تبادل الآراء أثناء لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأردني ناصر جودة، وأن المباحثات ركزت على الوضع في سوريا.

وحسب البيان فقد شدد الوزيران لافروف وجودة على quot;ضرورة وقف نزيف الدماء وبدء المباحثات بين الحكومة وجميع المجموعات المعارضة، التي يجب ان تتوحد على أساس الاستعداد للتسوية السياسية للأزمة السوريةquot;.

وتابع البيان انه بهذا الشأن تمت الاشارة إلى quot;أهمية الجهود الفعالة من قبل جميع الأطراف المعنية بغية تجسيد المبادرة الروسية ـ الأمريكية لعقد مؤتمر دولي لتنسيق سبل تطبيق اعلان جنيف المؤرخ 30 يونيو (حزيران) 2012quot;.

وذكر البيان أن الوزيرين أعربا عن قلقهما للوضع quot;الانساني الصعب جراء تدفق اللاجئين من سوريا إلى الأردنquot;، وأن الوزيرين شددا على أن quot;الحل الجذري لمشكلة اللاجئين السوريين مرتبط في شكل مباشر بالتسوية السياسية في الجمهورية العربية السورية بأسرع وقتquot;،على الرغم من أهمية المساعدات العاجلة.

كما بحث لافروف وجودة مسألة التسوية الفلسطينية ـ الاسرائيلية، ودعيا الى خلق quot;ظروف مناسبة للعودة إلى طاولة المفاوضاتquot;.