بروكسل: رحّبت المفوضية الاوروبية الجمعة بـquot;الالتزام العميقquot; الذي اعلنه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند quot;لمصلحة اوروباquot;، لافتة الى انها quot;تنتظر اقتراحات ملموسةquot; من جانب السلطات الفرنسية.

وقال متحدث باسم المفوضية quot;نرحّب بالالتزام العميق لفرنسا والسلطات الفرنسية لمصلحة اوروباquot;، وذلك تعليقا على تعهد هولاند الخميس باتخاذ quot;مبادرةquot; لإخراج اوروبا من الازمة التي تتخبط فيها.

واضاف اوليفييه بايي في مؤتمر صحافي انه امر quot;ايجابيquot; ان تقود السلطات الفرنسية النقاش حول تعميق الاتحاد الاوروبي، ملاحظا ان quot;المفوضية الاوروبية وفرنسا تتقاسمان طموحا مشتركا من اجل اوروبا اكثر اندماجا على الصعيدين السياسي والاقتصاديquot;.

وذكر المتحدث بان المفوضية quot;تؤيد اتحادا سياسياquot; في اوروبا، موضحا ان رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو سيقدم اقتراحات في هذا الصدد quot;قبل الانتخابات الاوروبيةquot; المقررة في الربيع المقبل.

واكد ان بروكسل تنتظر الان quot;اقتراحات ملموسةquot; من السلطات الفرنسية، مشددا على ان quot;التعميق السياسي والاقتصادي يمر بالتاكيد بتعزيز اسلوب العمل الجماعيquot;. وتحدث هولاند الخميس عن quot;اتحاد سياسيquot; من دون ان يوضح ما اذا كان يشمل مشروعا فدراليا يواكبه انتقال للسيادة، الامر الذي تامل به المستشارة الالمانية انغيلا ميركل. ودعا هولاند ايضا الى تشكيل quot;حكومة اقتصاديةquot; لمنطقة اليورو يتولاها quot;رئيس فعلي يعين لفترة طويلةquot;.