القدس: اعلنت الشرطة الاسرائيلية الثلثاء اعتقال عربي من بلدة مجد الكروم في الجليل الغربي للاشتباه بتزعمه مجموعة تضم عائلات من القرية تسيء معاملة اطفالها بامر منه.
وامرت محكمة الصلح في الناصرة التي احيل عليها المشتبه به بتوقيفه حتى 28 الجاري على ذمة التحقيق.
وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري quot;ان وحدة التحقيقات الخاصة قامت بتحقيقات سرية في جرائم عنف من قبل احد سكان بلدة مجد الكروم البالغ من العمر نحو 56 عاما والذي تراس طائفة اجتماعية اسسها داخل بلدته ووصل عدد اعضائها الى اكثر من 35 من ست عائلات محليةquot;.
واضافت الناطقة ان quot;رئيس الجماعة اوعز الى هذه العائلات بضرب اطفالها وتعذيبهم بوسائل مختلفة باستعمال الاحزمة والاحذية وغيرها من وسائل العنف (...) وكذلك بحبس الاطفال في المراحيض ومسح وجوههم بالبراز والحد من الطعام المقدم لهمquot;، لافتة استنادا الى التحقيقات الى ان المشتبه به كان يتسلم اموالا من افراد هذه العائلات ويعتاش منها.
وشمل التحقيق ايضا اعضاء المجموعة وبينهم احد عشر ابا و25 ولدا بمن فيهم سبعة قاصرين، اضافة الى 18 بالغا سيتم تحويلهم على وزارة الشؤون الاجتماعية، وفق المصدر نفسه.
وقال شهود من بلدة مجد الكروم لوكالة فرانس برس انه quot;تمت ادانة تصرفات هذه المجموعة اكثر من مرة من خلال خطباء المسجدquot;.