أبوظبي: أكدت وزارة الصحة في الإمارات عدم تسجيل أية إصابات بفيروس كورونا داخل البلاد حتى الآن، وقالت إن مراكز التقصي الوبائي تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر في حال اكتشاف حالات اصابة بهذا الفيروس.

وتراقب وزارة الصحة الوضع في مرافقها والمرافق الصحية الأخرى بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، حيث أن تشخيص الحالات المشتبهة يتم عن طريق الفحص الاكلينيكي وفقا للشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية للتقصي المبكر عن المرض.

وأكدت الوزارة جاهزيتها للتعامل مع أية اصابات محتملة بفيروس quot;كوروناquot; و ذلك بالتعاون المستمر مع الهيئات الصحية المحلية و نظمة الصحة العالمية، من خلال المتابعة الدقيقة و المتواصلة مع الهيئات العالمية ذات الصلة للوقوف على آخر التطورات العالمية و مدى انتشار الفيروس على مستوى دول العالم.

من جهة اخرى أكد علاء العلوان المدير الاقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية في اتصال مباشر معه أن الوضع الحالي في دول اقليم شرق المتوسط لا يتطلب أية اجراءات لحظر السفر إلى أية دولة في العالم، ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة quot;سكريننجquot; في منافذ الدخول للدول، ولا فرض أية قيود على التجارة.

وقد طلبت المنظمة من مراكز الاتصال الوطنية المعنية باللوائح الصحية الدولية في الدول لإبلاغها بأية حالة مشتبهة أو تم تأكيد إصابتها خلال 24 ساعة.