لندن: قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الثلاثاء أن بريطانيا غير ملزمة بأي موعد زمني في قرارها لتسليح المعارضة السورية او عدم تسليحها، بعد ان قرر الاتحاد الاوروبي رفع حظر الاسلحة على المعارضة السورية.

واكد هيغ مجددا ان بريطانيا لم تقرر بعد ما اذا كانت ستمد مسلحي المعارضة السورية بالاسلحة بعد قرار الاتحاد الاوروبي مساء الاثنين، الا انه رفض التلميحات بانها لن تتمكن من القيام بذلك اذا رغبت قبل المراجعة التي سيجريها الاتحاد الاوروبي لذلك القرار في الاول من اب/اغسطس.
ولا تعتزم اية من دول الاتحاد الاوروبي ارسال اية اسلحة فورا الى المعارضة السورية خشية تهديد فرص عقد مؤتمر سلام لحل الازمة السورية.
وفي حديث لاذاعة البي بي سي قال هيغ quot;يجب ان أصحح شيئا واحدا، لأنني اعلم بوجود نقاشات حول موعد الاول من اب/اغسطسquot;. وقال quot;سيجري الاتحاد الاوروبي مراجعة في الاول من اب/اغسطس .. وقلنا اننا قمنا بواجباتنا الخاصة في هذه المرحلة، ولذلك فاننا نعمل من اجل مؤتمر جنيف، ونحن لم نقرر اتخاذ اي قرار لارسال اسلحة الى احدquot;.
واستدرك quot;ولكن ذلك غير مرتبط بموعد الاول/من اب/اغسطس. لا اريد ان يعتقد احد ان هناك اي قرار تلقائي في الاول من اب/اغسطس، او اننا لن نفعل ذلك قبل ذلك الموعدquot;.