وصلت اليوم طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز ف 15 المشاركة في تمرين نسر الأنضول 3.


الرياض:ضمن فعاليات تمرين نسر الأنضول 3 الذي يقام في جمهورية تركيا وتشارك فيه القوات الجوية الملكية السعودية مع نظيرتها القوات الجوية التركية، وصلت اليوم طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من طراز ف 15 المشاركة في تمرين نسر الأنضول 3 , كما وصل المشاركون من القوات الجوية الملكية السعودية من ضباط وأفراد وفنيين مطار قاعدة كونيا الجوية في جمهورية تركيا .

وكان في استقبالهم لدى وصولهم الملحق العسكري في سفارة السعودية في تركيا العميد البحري الركن محمد بن حمد الشهيل , وقائد تمرين نسر الأنظول 3 العقيد الطيار الركن قطيم بن محمد السبيعي وعدد من المسؤولين بوزارة الدفاع التركية .

وكان المشاركون قد غادروا مطار قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في القطاع الشرقي في وقت سابق حيث كان في وداعهم قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء الطيار الركن عبدالغني الثبيتي وعدد من كبار ضباط القاعدة.

يذكر أن تمرين نسر الانضول سينفذ فيه العديد من الطلعات الجوية التدريبية تشتمل على عدد من العمليات الجوية المضادة الدفاعية والهجومية وعمليات المرافقة والحراسة للطائرات الصديقة والاشتباك مع الطائرات المعادية المعترضة وعدد من العمليات الأخرى