المفوضية السامية للأمم المتحدة لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج افتتحت اليوم معرص صور بمناسبة يوم اللاجئ العالمي 2013م.


الرياض:افتتح الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عمران رضا مساء اليوم معرض صور مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الذي يقام بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام ووكالة الأنباء السعودية , بمناسبة يوم اللاجئ العالمي 2013م، وذلك بمركز المملكة التجاري.

وقال رضا في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الافتتاح :quot; إن يوم اللاجئ العالمي يقام مرة كل العام , وكل يوم خلال السنة يعد يوم لاجئ للمفوضية , كما أن المفوضية تعني بشؤون اللاجئين ومشكلاتهم وما يتعرضون له بشكل يوميquot;.

وبين أن الهدف من إقامة المعرض هو توعية الناس بموضوع اللجوء , ودور المفوضية بالتعاون مع الوكالات الأخرى في حماية اللاجئين.

وأفاد أن المعرض يبرز دور حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في خدمة اللاجئين في مختلف أنحاء المنطقة والعالم , مبينًا أن المعرض يعرَف بأهم المناطق التي تعمل بها المفوضية وآلية توصيل المساعدات إلى اللاجئين , والتعريف بمن يساعد المفوضية في توصيل المساعدات للاجئين ,التي منها الحملات الوطنية التي قامت وتقوم بها المملكة العربية السعودية في هذا الصدد.

ونوه بالتعاون القائم بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين , ووزارة الثقافة والإعلام , ووكالة الأنباء السعودية , من خلال توعية الناس بمعانة اللاجئ ومأساته التي يعيشها. وأبان أن موضوع يوم اللاجئ العالمي2013م لهذا العام جاء تحت شعار quot; العائلة وماتعانيه في ظل الحروب quot; , مؤكداً أنه قد يصبح الشخص لاجئ خلال يوم واحد , موضحاً أن نسبة 46% من اللاجئين والنازحين هم من الأطفال.