قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أدى اطلاق نار في منطقة تضم سنة وعلويين في طرابلس اللبنانية إلى مقتل شخصاصابة عدد آخر، في حين قتلمواطن آخر في انفجار عبوة ناسفة.


طرابلس: قتل شخص في انفجار عبوة ناسفة كان يعمل على تحضيرها، في حين قتل آخر في اطلاق نار بين منطقتين سنية وعلوية في مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي شهدت مرارا اشتباكات على خلفية النزاع السوري، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر quot;قتل شخص واصيب اثنان آخران لدى انفجار عبوة ناسفة صغيرة كانوا يعملون على تحضيرها في منطقة البقارquot; ذات الغالبية السنية في كبرى مدن شمال لبنان.

واوضح المصدر ان تبادلا لاطلاق النار حصل بعد الانفجار بين البقار السنية المتعاطفة مع المعارضة السورية، ومنطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية المؤيدة لنظام الرئيس السوري بشار الاسد، تدخل فيه الجيش اللبناني الذي عمل على الرد على مصادر النيران.

واشار الى ان اربعة اشخاص آخرين اصيبوا في تبادل اطلاق النار، هم من منطقتي البقار والريفا السنيتين، والواقعتين في غرب المدينة الساحلية.

وبعد الظهر، افاد المصدر ان احد المصابين توفي متأثرا بجروحه، ما يجعل حصيلة اعمال العنف قتيلين وخمسة جرحى.

وشهدت مناطق لبنانية عدة لا سيما منها طرابلس، اشتباكات على خلفية النزاع في سوريا المجاورة. وينقسم لبنان بين معارضين للنظام السوري، وموالين له ابرزهم حزب الله الشيعي الذي يشارك في القتال الى جانب القوات السورية.