دعوات غريبة تظهر بين الفينة والأخرى في اعتصام مساندي مرسي في ميدان رابعة العدوية وتشكل أولوية لدى بعض السلفيين، على غرار إعلان quot;لجنة الأمن والنظامquot; في الإعتصام عن توفير أماكن لقضاء ما يُعرف بـ quot;الخلوة الشرعيةquot; بين الزوجين.


القاهرة: من جهاد النكاح الى الخلوة الشرعية بين الزوجين، دعوات تعكس حرص أتباع تيارات الإسلام السياسي على ممارسة طقوس حياتهم الخاصة، حتى وإن كانوا في موقف استثنائي ويفترض أن لهم هدفًا محددًا، ويحظى بأولوية عند المعتصمين وقيادات الاعتصام.

فمع استمرار اعتصام أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، أعلن أحد قيادات الاعتصام في رابعة العدوية، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، صفوت حجازي، عن عزم المعتصمين بناء أفران مخصصة لصناعة quot;كعك العيدquot; استعدادًا لاستقبال عيد الفطر في آب/أغسطس القادم.

وفي استمرار لحرص المعتصمين من أنصار مرسي واتباع الجماعات المؤيدة للإخوان المسلمين، فقد أعلنت quot;لجنة الأمن والنظامquot; في إعتصام رابعة العدوية عن توفير أماكن لقضاء ما يُعرف بـ quot;الخلوة الشرعيةquot; بين الزوجين.

وأوضح الإعلان الذي تم توزيعه بين المعتصمين أنquot; الأماكن تم تخصيصها من جانب إخوة لنا مقيمين في محيط الاعتصام، ويحق للزوجين الراغبين في الاستفادة من الشقق التي سيتم تخصيصها لقضاء ذلك الأمر شرط توافر أصل قسيمة الزواج، أصل بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجةquot;.

كما كشف الإعلان عن عناوين العقارات التي تم تخصيص بعض الشقق بها لقضاء quot;الخلوة الشرعيةquot;.

كما اهتم ما يُعرف بـ quot;ائتلاف شباب السلفيين المصريينquot; بالإعلان وقام بنشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي quot;فيس بوكquot; موضحًا أنه:quot;على الإخوة الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة إصطحاب زوجاتهم وتقديم المستندات المطلوبة لمندوبي لجنة الأمن والنظام المتواجدين بمحيط تلك الأماكن، والذين سيقومون بدورهم بتقديم التسهيلات المتاحة وإتخاذ اللازمquot;.

وتفرض اللجنة رسوم نـظافة قدرها 20 جنيهاً على راغبي استخدام الشقق المتاحة لقضاء الخلوة الشرعية على ألا تزيد مدة الاستفادة بـ محل الخلوة عن 30 دقيقة.