قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: دعت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في تصريحات لمجلة المانية للتوصل الى اتفاق عالمي حول حماية المعطيات، وذلك بعد نشر المعلومات حول برنامج المراقبة الاميركي quot;بريزمquot;.

وقالت ميركل في حديث تنشره الاحد مجلة فيلت ام تسونتاغ quot;يجب ان يكون ذلك هدفناquot; اذا امكن التوصل الى اتفاق عالمي حول حماية المعطيات يشبه بروتوكول كيوتو حول التغييرات المناخية.

واضافت quot;يتعين علينا ان نكون قادرين في القرن الحادي والعشرين على توقيع اتفاقيات عالمية (...) واذا كانت الاتصالات الرقمية تثير في العالم اجمع اسئلة جديدة، فان علينا مواجهة التحدي، وستعمل المانيا على ذلكquot;.

وتواجه ميركل، التي ستخوض انتخابات تشريعية في 22 ايلول/سبتمبر المقبل، ضغوطا منذ ان كشف المستشار السابق في وكالة الامن القومي الاميركية ادوارد سنودن معلومات حول تجسس الاميركيين على بقية بلدان العالم.

وفي حديث مع قناة quot;زاد دي افquot; التلفزيونية السبت، دعا وزير الداخلية الالماني هانس-بيتر فريدريتش الولايات المتحدة الى تقديم معلومات مفصلة حول برنامج بريزم. وقال ان خبراء من بلدان اوروبية عدة سيلتقون الاثنين والثلاثاء في بروكسل لتبادل المعلومات في هذا الصدد.