طلب المدعي العسكري الأميركي من القضاء سجن مسرّب وثائق ويكيليكس 60 عامًا على الأقل، لتوجيه رسالة الى كل جندي يفكر في سرقة معلومات مصنفة، كما طلب بتغريمه مئة ألف دولار.


فورت ميد: طلبت الحكومة الاميركية الاثنين quot;السجن ستين عامًا على الاقلquot; للجندي برادلي مانينغ المسؤول عن تسريب نحو 700 الف وثيقة سرية لموقع ويكيليكس.

وطلب المدعي العسكري جون مورو من القاضية دنيز ليند quot;توجيه رسالة الى كل جندي يفكر في سرقة معلومات مصنفةquot;، الامر الذي قام به مانينغ (25 عامًا) بين شباط/فبراير 2010 وايلول/سبتمبر 2011، كماطالب ايضًا تغريمه مئة الف دولار.

واضاف المدعي quot;علينا التأكد من أننا لن نشهد بعد اليوم مهزلة مماثلةquot;، مشددًا على الطابع quot;التدميريquot; لهذا التسريب وواصفًا مانينغ بأنه quot;خبير صمم على استغلال الثغر في نظام تشوبه عيوبquot;.

وقبيل تعليق الجلسة، ركز ديفيد كومبز محامي مانينغ على الجانب quot;الانسانيquot; لدى موكله، معتبرًا أنه quot;شاب بالغ الذكاء (...) ساذج بالتأكيد لكنه حسن النيةquot;.

والمحامي الذي كان أقرّ بأنه أعد مرافعته في شكل لا يتجاوز طلب الادانة السجن اربعين عامًا، طلب عقوبة تتيح لموكله إمكان quot;العيش (...) وربما ايجاد الحب والزواج وانجاب اطفال ورؤية اطفاله يكبرونquot;.